خـيـال الـيـوم إبـداع الـمـسـتـقـبل
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



أخي الزائر/ أختي الزائر
يشرفنا ويسعدنا إلى أسرة المبدعين
لو كنت عضو معنا
فتفضل سجل دخولك من فضلك




 
الرئيسيةمكتبة الصوربحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مراكز الطاقة الشاكرات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ziko
مـبـدع مشارك
مـبـدع مشارك
avatar

الهواية :
المزاج :
المهنة :
البلــد :



عدد المساهمات : 34
تاريخ التسجيل : 08/11/2009

مُساهمةموضوع: مراكز الطاقة الشاكرات   السبت فبراير 06, 2010 3:23 pm

بسم الله الرحمن الرحيم


من أهم ما يجب ان يعرفه القاريء هو مراكز الطاقة التي تسمى شاكرا وجمعها شاكرات وتعني كلمة شاكرا في اللغة السنسكريتية (الدولاب) ويوجد في جسم الإنسان العديد منها إنما ما سأذكره الآن هو الشكرات السبع الأساسية والتي تعتمد في العلاج بالريكي وهي بهذه المنظومة كسبع شكرات فقط..

لإستخدام الشخص العادي أو المبتديء في العلاج ..

وهي كالتالي:

1- شاكرا التاج : مركزها قمة الرأس ولونها بنفسجي وهي مسؤولة عن الروحانيات والرقي والسمو والتوازن الفكري ومن يزيد عنده نشاط هذه الشاكرا نجده إنسان شفاف روحاني يتحكم ببراعة في رغباته الجسدية مرتبط بالغدة النخامية المختصة بتنظيم النوم والنمو وهرمونات المزاج ومرتبط أيضا بالغدة الصنوبرية .

2 - شاكرا العين الثالثة : مركزها في نهاية الجبين بين العينين ..بالتحديد بين نهاية الجبين وأعلى المسافة بين الحاجبين ..لونها أزرق داكن وتختص بالبصيرة والحاسة السادسة وتوارد الخواطر ..نشاطها يعطي الشخص القدرة على بث وإستقبال الأفكار.يرتبط هذا الشيء أكثر شيء بالغدة الصنوبرية .

المركزان أعلاه إذا زاد نشاطهما عن الحد الطبيعي نجد الشخص روحاني شفاف يهمل جسده ولا يكترث إلا للروح وقد يفقد متعة الحياة الجسدية ويعيش كأنه روح سامية بلا رغبات ..وهذا لا يتوافق مع الطبيعة البشرية..

3- شاكرا الحلق : مكانها بين عظمتي الترقوة ولونها الأزرق وهي تخص القدرة على التواصل مع الأشخاص الآخرين وايصال فكره لغيره والضعف فيها يسبب الخجل والإرتباك من مواجهة الأشخاص والتعبير عن الآراء والنفس.هذا المركز مرتبط بالغدة الدرقية .

4- شاكرا القلب : خضراء اللون مكانها القلب..مختصة بالمشاعر الإنسانية والعاطفية ..مرتبط بعضلة بالقلب..

5- شاكرا الضفيرة الشمسية : صفراء اللون مكانها الضفيرة الشمسية فوق السرة بينها وبين مركز القلب..مختصة بقوة الشخصية والإحساس بشخصيات من حولك والتأثير على الناس نشاطها يصاحبها حضور قوي لصاحبها بالإضافة للشخصية القوية .مرتبط بالغدة الكظرية.

6- شاكرا العجز : برتقالية اللون وهي تحت السرة ببوصتين أو ثلاث ..حسب طول الجسم ..مسؤول عن الرغبة في البقاء سواء عن طريق الإنجاب لإستمرار الجنس البشري أو البقاء كنزعة قتالية للبقاء..لذا لاحظت ان الكثير من مدارس الألعاب القتالية تهتم بتنشيط هذا المركز ويسمى هناك بالدان تيان.. ضعف هذا المركز يسبب العقم والخشونة في المفاصل ..مرتبط بالمبيض عند المرأة والخصيتان عند الرجل.

7- شاكرا الجذر : حمراء اللون مكانها بين الأعضاء التناسلية ..مسؤولة عن حب الرغبات الأرضية كحب المال والطعام والتعصب ..مرتبط بالرحم عند المرأة والبروستاتا عند الرجل.




مها هاشم : http://www.mahahashem.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
imane
مـبـدع مشارك
مـبـدع مشارك
avatar

الهواية :
المزاج :
المهنة :
البلــد :
عدد المساهمات : 45
تاريخ التسجيل : 03/01/2010
العمر : 22

مُساهمةموضوع: رد: مراكز الطاقة الشاكرات   الأحد فبراير 07, 2010 7:39 am

merci fréro
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مراكز الطاقة الشاكرات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
خـيـال الـيـوم إبـداع الـمـسـتـقـبل :: فضــاء الحكمة-
انتقل الى: